جابر عبيد … مفتي استديو (1)
كتبهاالخبير الإماراتي ، في 27 ديسمبر 2006 الساعة: 05:03 ص

نبارك للأخ والمذيع المتألق جابر عبيد على ترقيته من مذيع إلى مفتي للإذاعة، ونتمنى من الأخ جابر عبيد أن يفتح المجال لإرسال الأسئلة الشرعية من خلال الرسائل النصية، ويقوم بدوره على الإجابة على أسئلة المستفتين على الهواء مباشرة، وإن شاء الله تكون علاوة المفتي جيدة؛ لأن هذا المهنة من المهن الصعبة جداً.
أرجو من الجميع أن لا يستغرب مني هذا الأسلوب مع الأخ جابر عبيد، الذي لم أتوقع أن يدخل نفسه في أمور لا يستطيع تحمل مسئوليتها أمام الله سبحانه وتعالى.
بالأمس تحول الأخ جابر عبيد من مذيع إلى مفتي، حيث كان الحديث عن عن سفر المرأة للدراسة، فوصلته رسالة نصية مضمونها: "سفر المرأة بلا محرم لا يجوز"، وإذ بالمؤهلات الشرعية لجابر عبيد تظهر فجأة، ليعتبر هذا الكلام من التخلف، وأننا في عصر التطور والتقدم، ولذا لا مانع من سفر المرأة بلا محرم.
على الأقل كنا نتمنى من الأخ جابر عبيد أن يحترم الآراء الأخرى، وخاصة كونه إعلامي، دون أن يصف الرأي الأخر بالتخلف، بالإضافة إلى أنه غير مؤهل من الناحية الشرعية ليخوض في هذه المسائل، ولو كنت مكانك، لقمت بالاتصال بأحد العلماء للتأكد من الحكم الشرعي في سفر المرأة بلا محرم.
لن أخوض في الحكم الشرعي لسفر المرأة بلا محرم، فمثل هذه المسائل مرجعها أهل العلم المعتبرين، ولكن لدي تساؤل، أرجو من الأخ جابر عبيد الإجابة:
هل تسمع عن قضايا الاغتصاب والسرقة والقتل التي تحدث في بعض الدول ، فهل تأمن على أهلك أن يذهبوا لوحدهم إلى هناك في ظل هذه الأوضاع ؟ وخاصة أننا نسمع كثيراً عن مضايقات التي تحدث للمسلمات.
أتمنى أن تكلف نفسك وتتصل أو تبحث عن أقوال العلماء (المعتبرين) للتأكد من حكم سفر المرأة للخارج.
الخبير الإماراتي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : نقد وسائل الإعلام | السمات:نقد وسائل الإعلام
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج



























ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 8:10 ص
نحن نحترم الاستاذ جابر عبيد
ولكن من المعروف دينيا يحرم سفر المرأه بدون محرم
واذا كان ذالك حلال فمن باب اولى يجوز سفرها الى الحج بلا محرم
والله تعالى اعلى واعلم
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 9:24 ص
كلامك صح يعني الواحد منا مهما وصل إلى أعلى المراتب في عمله لا يحق له أن يفتي في أمور الدين بغير علم
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 9:33 ص
كم تعجبني شخصية الإعلامي جابر عبيد وأسلوب طرحه للقضايا ومناقشتها , أنا لم أستمع لحلقته هذه ولكن إن أفتى من عنده وأجاز سفر المرأة من دون محرم فهذا لا يجوز لأنها من الأمور الشرعية المسلم بها 0
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 9:54 ص
هذا ليس بغريب على جابر عبيد.. فقبل فترة ليست بقصيرة أفتى بجواز الأغاني بعد أن انتقده أحد المستمعين على وضع فواصل غنائية خلال برنامج ستوديوا 1 و اقترح استبدالها بأناشيد إسلامية ..و بدلا من أن يتقبل هذه النصيحة بصدر رحب شن هجوم معاكس.. و أدخل نفسه و المستمعين في متاهات لا فائدة منها..
عموما هذا لا ينفي أنه إعلامي متميز.. و لكن رحم الله امرءا عرف قدر نفسه…
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 11:21 ص
الترقية طريفة فعلا… ولكن يبدو من الفتوى التقدمية أن جابر عبيد يستحقها !!
أما قضايا الاغتصاب والسرقة والقتل فموجودة عندنا ولا تحتاج إلى السفر لحدوثها.
مع أصدق التحيات والتمنيات بسنة جديدة أجمل وعيد أسعد.
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 12:23 م
رافضي شوه تتوقعون منه !!!!
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 8:15 م
مثل ما ذكر البعض من المعلقين على الموضوع أن جابر عبيد اعلامي متميز بس الصراحه استغفر الله استوى الجميع يقدر يفتي لك بأي شي…سبحان الله لو يتفكر الجميع ليش الله ما أجاز للمرأة السفر من غير محرم جان كل واحد ما سأل ليش وليش الله يهدي الجميع ويحمبنا وبثبتنا على دينه في زمن الفتن
ديسمبر 27th, 2006 at 27 ديسمبر 2006 8:44 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله قام أي حد يفتي على كيفه….!!!!
والمذيع جابر عبيد ما أسمع له بصراحه.. يعني ناااادر….ياخي ما أستغرب كلامه… لأنه في زمنّا هذا قاموا يسمحون للمرأه بأشياء وايد… خلاص وصلت المجلس الوطني!!!!!!
عجيب أمرهم…. وياما بنشوف العجب….
قبل الحرمه ماتسير السوق الامع محرم.. الحين عادي تسافر بدونه!!!
يالله سترك
ديسمبر 28th, 2006 at 28 ديسمبر 2006 6:02 ص
قبل أيام ذكرت جريدة البيان عن حالة اغتصاب 3 مغربيات أعمارهن 14 ،17 ،24 وصلن إلى مطار دبي بتأشيرات زيارة فقام شخص أردني بعرض توصيلهن الى وجهاتهن فركبن معه ثم اتصل بإخيه الذي ركب معهم بدوره وأخذوا الفتيات إلى منطقة برية بالقرب من السجن المركزي وقاما باغتصابهن. لو سافرت الفتيات مع محرم لما فكر أحد في التعدي عليهن ولكن لأنهن من غير محرم فالذي حدث من باب المطار إلى الاغتصاب
ديسمبر 28th, 2006 at 28 ديسمبر 2006 7:28 ص
اشكر الجميع على تفاعله ومشاركته في الموضوع
وأود التنبيه على عدة مسائل، وهي كالتالي:
- أتمنى أن يعلم الجميع أني لا أكتب عن شخص بالأسم الصريح إلا إذا تكرر الخطأ أكثر من مرة، أما الخطأ من أول مرة فإني لا أتحدث عنه، ولكني أدونه لدي كملاحظة، فإذا تكرر كتبت عن هذا الشخص.
- لا ننكر ما لجابر عبيد من جهود في مساعدة الناس، ولكن أن تتحول هذه المساعدات إلى وسيلة لإذلال الناس فهذا الأمر غير مقبول لدى الجميع، ثم أن جابر بين الفترة والأخرى يقحم نفسه في مسائل شرعية، ففي أكثر من مرة يقرأ بعض الآيات بطريقة خاطئة، وكذلك الأحاديث الضعيفة، وإذا تمت مناصحتة عن طريق الرسائل النصية، يقوم بالاستهزاء، فهل هذا الشخص يسكت عنه ولا يشهر به ؟
- وصلتني العديد من الرسائل على البريد الالكتروني، تتحدث عن خوض جابر عبيد في مسائل الشرع، مما يحتم الأمر أن نرد عليه، والأسلوب ليس فيه استهزاء بالشخص، في حين أن جابر هو من يستهزء بالأخرين.
ديسمبر 28th, 2006 at 28 ديسمبر 2006 8:29 ص
كنت سأرد على الموضوع مدافعاً .. !!
لأني سمعت ما قاله جابر .. !!
لكن مسكت قلمي لأن جابر يستطيع الدفاع عن نفسه .. !!
اليوم جابر قام بالرد عليكم جميعاً .. !!
و بين و شرح كلامه الذي لم تفهموه .. !!
و قالها بصريح العبارة .. !!
هناك من فتى بجواز سفرها بدون محرم .. !!
و هناك من حرم .. !!
إن أردت الأولى فلك ذلك .. !!
و إن كنت تريد الأخذ بالثانية فلك ذلك أيضاً .. !!
لكن في كلتا الحالتين لا يجوز فرض واحدة على الأخرى .. !!
أما أنت يا الخبير .. !!
فأنت تكذب و بصريح العبارة .. !!
وإذا تمت مناصحتة عن طريق الرسائل النصية، يقوم بالاستهزاء
على العكس فجابر يعتذر إذا أخطأ .. !!
و اليوم اعترف بخطأه و اعتذر .. !!
و لم يستهزأ بأحد .. !!
وصلتني العديد من الرسائل على البريد الالكتروني، تتحدث عن خوض جابر عبيد في مسائل الشرع، مما يحتم الأمر أن نرد عليه
هنا أنت تفقد مصداقيتك أخي الفاضل .. !!
فأنت تتبع هذه الرسائل الإلكترونية لتملئ فيها مدونتك .. !!
و أنت تبحث عن الجنائز لتشبع فيها باللطم .. !!
حتى لا تصبح مدونتك خالية من البشر و الحروف .. !!
عليك البحث عن الدقة و المعلومات الصحيحة .. !!
لا أن تتبع أهواء رسائل إليكترونية .. !!
في جميع المناسبات التي تحدث فيها جابر .. !!
عن موضوع يخص الشرع .. !!
يسرع جابر في تنبيه المستمعين .. !!
بأنه لا يتحدث عن الموضوع بصفه شرعية أو مفتي .. !!
و إذا وقع في شك في أمر ما .. !!
فإنه يسارع بالإتصال بالمختصين .. !!
سواء من الناحية القانونية أو اللغوية .. !!
في حين أن جابر هو من يستهزء بالأخرين
في هذه كذبت .. !!
و افتراء و نميمة و اغتياب .. !!
نسأل الله العفو و العافية .. !!
ديسمبر 28th, 2006 at 28 ديسمبر 2006 8:59 ص
أولاً: شكراً لك أخي الكريم على ردك الجميل جداً.
ثانياً: أنا لم أقف فقط على الرسائل الالكترونية، بل وقفت على تجاوزاته بنفسي، ثم الرسائل.
ثالثاً: الفريق الذي أجاز للمرأة بدون محرم، اشترط الرفقة الأمنة فهل ذكر جابر هذه النقطة؟.
رابعاً: عندما تحدث جابر عن سفر المرأة للخارج، وصلته رسالة تقول سفر المرأة بلا محرم لا يجوز، قال هذا تخلف، ونحن في عصر التطور ، فمن هو المتناقض الآن أنا أم أنت وجابر، الذي غير الكلام تماماً.
خامساً: الكلام لم أتي به من مخيلتي بل كلام سمعته وسمعه أكثر من شخص …. ولذا كان لابد من الرد، ولم أكذب في كلمة واحدة مما كتبت.
سادساً: لو كنت أرغب في ملأ مدونتي بالمقالات ، فهذا الأمر سهل جداً، ولكن لديك الأرشيف لتشاهد أن هناك فترات انقطاع لانشغالي بأمور أهم ، ولو كنت أعتمد في كتابتي على الرسائل الالكتروني لكتبت في اليوم 4 مقالات، ولكن في الغالب أرفض الكتابة بسبب رسالة وصلتني على البريد، ومنها ما أؤجله إلى أن أتأكد من صحة الكلام الوارد في الرسالة، بالإضافة إلى إمكانية مراجعة المقالات لتعرف كم عدد المقالات التي كتبتها بسبب الرسائل الخاصة.
وشكراً لك.
ديسمبر 29th, 2006 at 29 ديسمبر 2006 7:29 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الخبير الاماراتي ….. أشكرك على طرح هذا الموضوع , صدقت بأنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها الأخ جابر عبيد الإعلامي المتميز بالاستهزاء من بعض مخالفيه في الرأي وتدخله في الشؤون الدينية , فكم هو مسكين و ولكنه بطل الإذاعة الاماراتية ولهو جمهور وهذا ليس بعيب , فقد اكتسب هذه الشهرة الواسعة من خلال مساعدته للناس وتوصيل صوتهم للمسؤولين .
أما عن النقطة التي ذكرتها أخي الفاضل والتي تدور حولها هذه الحوارات والردود و فأذكر لك قضية طرحت في الاذاعة وربما استمعت إليها عندما كان الموضوع عن العقم , وقد توسع الأخ جابر عبيد واتصل بالمستشفى وتكلم مع دكتورة مختصة في هذا المجال وكان مشكورا على المعلموات التي حصلنا عليها من خلال البرنامج في ذلك اليوم ,
ولكن حين وردت له رسالة نصية يقول صاحبها (( بأن العقم ابتلاء من عند الله فلا داعي للمرأة بان تتكشف عند كل دكتور )) وهذا راي يحترم و لايختلف عليه إثنين …. ولكن ما كان من الأخ جابر عبيد الغعلامي المتميز إلا ان يرد على هذه الرسالة بطريقة ساخرة وضرب لصاحب الرسالة مثلا ونسي نفسه قائلا ((او بما معناه )): هل عندك عنوان يأتيك رزقك من السماء مباشرة إذا كان كذلك دلنا عليه لكي نذهب ونطلب رزقنا من الله مباشرة , ولا أخفيكم فقد قال والعياذ بالله منزها رب العزة بان يكون له عنوان .
وفي هذه الإشكالية اذكر للأخ جابر عبيد الإعلامي المتميز آية في كتاب الله لعله لم يتذكرها في آنها وهي قول الله تعالى : (( كهيعص (1) ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً (3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً (5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً (6) { مريم}
فما كان جواب الله عز وجل لزكريا عليه السلام :((يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً(7) مريم
فلم يذهب إلى طبيب بل دعا ربه , كما كان في آخر تعليق على هذا الموضوع للإعلامي المتميز جابر عبيد , حيث قال: (( خلها تقعد في البيت وإفرش سجادتك وارفع إيديك ))
اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ديسمبر 30th, 2006 at 30 ديسمبر 2006 5:14 ص
الله يعطيك العافية اخي الخبير
لي عودة
ديسمبر 31st, 2006 at 31 ديسمبر 2006 5:40 م
بصراحة أنا مع مجهول وجابر لأن الأمر فهمتوه بالغلط والأعضاء سارو على كلامك بدون مايعرفون يا أخي الخبير غستاذ جاب صح إنه مدير وفي مكان إعلامي واسع جدا ورتبته عالية لكن ما كل شئ مسموح يقوله سواء في الإفتاء أو غيرها وأنا بقولك شئ أستاذ جابر قال في الحلقة إللي بعدها إن من يريد نسخة من الحلقة كاملة يمكن يحصلها ةكذيه بتعطينا الدليل وبعد هو إتصل بالمفتي في وزارة شؤون الرئاسة وتكلم المفتي في ذلك يعني لو قارنت بين كلام الإثنين كان ما بتحصل فرق بينهو وبصراحة إنت إستخلصت كلمة عامة شاملة لكلامه وهي إن سفر المرأة بدون محرم في قول جابر حرام وإذا تثبت ذلك عطنا بالدليل الكلمة اللي نصت على إن حرام أو بمعنى إن قال سفر المرأة خلال .الريال يلس يتكلم لمدة طويلة ويلس يفهمك وإنت ماقصرت عطيته فويهه كلمة عامة بأنه مفتي .طبع لا تنس إن فيه حد أكبر من جابر عبيد يعني ماكل شئ يقدر يتكلم عنه أو مثل ماتقول يفتي. وإنت بعد ماقصرت سميت عمرك خبير إماراتي وبعد إلكتروني تعرف تنشر ألفاظ ماتليق بأناس ظلمتهم قبل عن تعطي الدليل للغير وبعد نشرت الصورة .
يا الخبير تأكد من الحلقة وحاول تحصل على دليل قطعي على إنه جاز سفر المرأة بدون محرم ولا تكتب شئ إلا قبل ما تتأكد منه وآخر شئ نسيت أقولك أستاذجابر رد عليك بعد ما أطلع على الموقع وما غير فكلامه وطلب عدم حذف الرابط.
فيه شئ بسيط أقولك إياه إن أي إنسان معرض للخخطأ مهما كانت رتبته بس لا تغلط أي حد إلا بعد إثباتات وأدلة تثبت للجميل بصحتها ما تجل تشتم الناس وتفر عليهم أشياء مازينة بدبون ما تتأكد.
وأنتوا الأعضا ء بعضكم ماسمع الحلقة بس علق على الخبير الإماراتي وصار وياه بدون ما يدري شو السالفة
تأكدوا زين وعطوني الدليل .
أرجوا من الخبير إنه ما يمسح كلامي هذا ويرد علي وطبعا إذا شاف عمره في خطأ يعتذر في الموقع ويمسح كل الروابط وتراه ما فيه شئ مثل الفضائح لأنه محد يعرف إسمك ولا من وين
أرجوا الد في أقرب وقت
وأنا مستعد للمواجهة
يناير 1st, 2007 at 1 يناير 2007 9:17 م
صدقت اخوي الخبير الاماراتي
انا استمع لجابر وافهمه وافهم نوياه
افكار الشيعه الروافظ سم مدسوس في عسل اونه يحل قضايا الناس
الله يحفظ الامارات من الشيعه الروافظ ومخططاتهم
نحن عرب نعرف ماورا الاكمه يا جابر عبيد
يناير 2nd, 2007 at 2 يناير 2007 4:44 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اشكر ك اخي الكريم على جهودكم لايصال ما يهم المسلمين واتمنى لكم المزيد من التقدم في هذا الامر ونقدر غيرتكم على هذا الدين الذي يصبح كل يوم غريبا مثل ما بدأ غريبا
عندي سؤال للاخ جابر
اذا مثلا الحاكم اصدر مرسوما وقانونا يمنع سفر الفتيات للخارج للدراسة وانه بدون المحرم لا يسمح لها بالسفر فما سيكون رده هل سيقول سمعا وطاعة لان الحاكم اعلم بما ينفع امته و الرعية اما سيقول ان هذا تخلف وكبت لحرية المرآة في عصر التطور والتقدم وان للامر اكثر من رأي راي يخالف ورأي يوافق ويأخذ ما يناسبه .
ولكم منى كل الشكر والتقدير اختكم في الله
يناير 2nd, 2007 at 2 يناير 2007 5:41 ص
قلنا لك يا خبيرنا أن تسجل مايذاع حتى لا يأتي من يكذبك،فقط رابط لتحميل الحوار الذي لك عليه تلك الملاحظات يغنيك عن هذا الجدل الكثير وتضييع وقتك في ((الدفاع عن نفسك))
يناير 2nd, 2007 at 2 يناير 2007 10:38 م
اخواني جابر عبيد شيعي رافضي وبعد درس في امريكا مدري شو درس
شو تتوقعون منه ترا في ناس كثير مايعرفو حتى انا مكنت اعرف وكان في نظري
نعم الرجال بعد خبروني انه شيعي سقط من عيني اتمنا انه يعرف ان كثير من الناس صارو يعرفوه على حقيقته اتمنا انه يتوب ويصير منا حق وحقيقه
يناير 3rd, 2007 at 3 يناير 2007 12:49 م
ردا على الأخ ((مع الاعلام))
طالبت بحديث يحرم سفر المرأة ….. إليك ذلك ….. ولكن هل ستقول سمعا وطاعة يارسول الله ….. أم ستناقش الأمر فيما بعد ……
ولا يجوز للرجل أن يخلو بالمرأة الأجنبية ، ولا أن يسافر بها ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم متفق على صحته ، ولقوله صلى الله عليه وسلم : لا يخلون رجل بامرأة فإن ثالثهما الشيطان رواه الإمام أحمد وغيره ، من حديث عمر رضي الله عنه بإسناد صحيح
عن ابي هريرةرضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :((لا يحل لأمرأة ، تؤمن بالله واليوم الآخر ، أن تسافر مسيرة يوم وليلة ليس معها حرمة .
- خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1088
لبيك يا رسول الله …… لبيك يا رسول الله
يناير 3rd, 2007 at 3 يناير 2007 1:39 م
ألحين الكل يحش فجابر عبيد ويطلع أشياء لا لها أول ولا تالي وكأنهم يغتابونه.إنزين ليش ماحد منكم من إللي يحش فيه وما بقىشئ ما فتى فيه يتصل بجابر عبيد عل الأستوديو ويتناقش وياه.أو بتقولو الأمر واضح.إنزين ليش ماحد رد علي في موضوعي الأعلى ” مع الإعلام” أريد أشوف واحد يرد.
حتى حرام وعيب عليكم تحشو فالريال وكأنكم تأكلونه وهو ميت. يعني ماشئ فالبلاد حد مسؤول عن الإفتاء.وبخبركم شو جزاء إللي يفتي.
أنصحكم شوفو حد من المفتين و” سمعوه الكلام إللي قاله جابر ولا تنطقون بأي كلمه لأني متأكد بأنه إللي بتقولوه غلط فغلط
أتريا الرد من الخبير الإماراتي والإعلامي ومن الأعضاء.
يناير 3rd, 2007 at 3 يناير 2007 1:46 م
جابر محترم وحساس رجاء لا تجي فيه بهذه الطريقة وخلي جابر بحاله وكان منالاجدى اذا لم توافقه الرأي ان تذكر الموضوع بدون بهدلة للرجل! لاتعيدها !
يناير 4th, 2007 at 4 يناير 2007 8:52 ص
أخي الخبير الإماراتي .. !!
اعتذر عن وصفي لك بالكاذب في الموضوع السابق .. !!
و اعتذر عن أي إساءة إن وجدت و أنا متأكد من وجودها .. !!
لكني قصدت الإساءة إليك بهذه الطريقة حتى تعلم خطئك الذي وقعت فيه .. !!
و لم يكن بأي حال من الأحوال لتشويه سمعتك أو للثأر منك .. !!
فما وجدته من مدونتك و من قلمك إلا كل خير .. !!
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:06 ص
الأخ أحمد بومحمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …
اشكرك أخي الكريم على مرورك وتفاعلك مع الموضوع …
والوقائع التي ذكرتها سمعها الكثير منا ، ولكن أسأل الله أن يهدينا ويهدي جابر لما خير .
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:09 ص
الأخت miss_dxb
الله يعافيك .. وفي انتظار عودتك
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:13 ص
الأخ مع الإعلام
حياك الله وبياك
أخي الكريم نحن لسنا في إحدى برامج قناة الجزيرة لنتواجه … أطرح ما لديك وسيناقشه الآخرون، وأنا طرحت ما لديه وناقشها الجميع بدون حذف …
وأنت لو سمعت الحلقة والحلقة اللي بعدها كان عرفت الكلام بالضبط … وإذا أنا كنت فهمت الكلام بالغلط … ليش كثير من اللي سمعوا الحلقة فهموا نفس فهمي … ما أدري اذا أكثر من شخص كلهم يفهمون غلط … وأنا أكرر ما تكلمت الا بعد ما تكرر نفس الخطأ وأسلوبي الاستفزازي كان بسبب أسلوب جابر عبيد … واذا كان عنده تسجيل ليش ما عرضه بنفس الحلقة اللي دافع فيها عن نفسه …
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:15 ص
الأخ عربي اصيل
شكراً على مرورك ومشاركتك … وكذلك نحن نعرف نوايا الشيعة …
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:17 ص
الأخت white heart
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ولا شكر على واجب …
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:18 ص
الأخ ام بي ثري مع مسجل إف إم
لو كان لدي الوقت للتسجيل لقمت بذلك قبل أن تطلبه مني أخي الكريم وشكراً على حرصك
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:20 ص
الأخ دبي 711
شكراً على مرورك وتفاعلك مع الموضوع
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:21 ص
الأخ مازن بيك
حياك الله أخي الكريم … أنا استخدمت الأسلوب الاستفزازي لأن جابر استخدم الأسلوب الاستفزازي أيضاً
يناير 7th, 2007 at 7 يناير 2007 7:23 ص
أخي الكريم بلا حدود
ليس بيني وبينك شيء حتى تعتذر مني، فنحن أخوة وتحصل بعض الخلافات بينهم، فكما قسوة في مقالي على جابر عبيد، كنت متوقعاً من أن يأتي من يقسو علي في الرد، وكل شخص له وجهة نظره وأسلوبه في الطرح ولا أرغب في إعادة فتح النقاش حول الموضوع لأن ما لدي طرحته في المقال وفي إحدى التعليقات.
وشكراً لك
فبراير 21st, 2007 at 21 فبراير 2007 12:35 ص
يعطيك العافيه خبير الامارات وموضوعك فعلا مشوق ونتمنى الجديد منك
مايو 3rd, 2007 at 3 مايو 2007 2:09 ص
صح جابر عبيد اعلامي متميز وله بصمات واضحه محد يقدر ينكرها
وصح الناس تغلط ومافي احد معصوم من الخطأ
بس المثل يقول غلطه الشاطر بألف ….وشخص مثل جابر عبيد برنامج يستعمله الالااف ويمكن مئاات الالوف الناس تسمعله حتى من خارج دوله الامارات..فالمفروض يكون حريص عن كل تعليق يقوله وانا استعمت لهالحلقه بالذات لكن ماستغربت من رده الصراحه ..لاني مرة من المرات كنت اتابع حلقه من برنامج وكانت حلقه قديمه واحد المستمعين ارسل رساله له وكلمه عن سالفه الاذان وانه امارات اف ام من الغلط انها تستمر في اذاعه الاغاني وصوت الاذان يرفع فالمساجد فطلب منه انه الامارات اف ام تقطع برامجها واغانيها وقت الاذان وتضع الاذان يعني اكيد في واحد بيقولي مثل مارد علي احد الاصدقاء ياخي اذا انت تهتم للاذان فلاتسمع امارات اف ام حط على اذاعه القران ..بس ياجماعه يعني نحن في دولة مسلمه والاذاعه من دوله مسلمه يعني اقل شي اقل شي نحترم ديننا ونرفع الاذان في وقته اذا نحن مارفعنا الاذان في اذاعاتنا منو بيرفعه؟؟؟ ..المهم انه جابر عبيد بعد ماقرا الرساله راح تهرب من الموضوع وغيره وانا ما استغرب هالشي لانه شيعي ..
مايو 12th, 2007 at 12 مايو 2007 10:30 م
ايقاف جابر عبيد بعد هجومه على شركه الفوعه والتسبب بالسب والقذف للسكتريره الشركه ورفع قضيه على جابر عبيد قمبر ولكن انا صراحه شفت انا جابر عبيد زودها وما اصير انه يقذف بنات الناس ويتهمهم بالفاحشه لانه المدير اعطها مكافاءه في عيد ميلادها
والبنت ارسلت له رساله مفادها انه ياجابر عبيد لا تقذف المحصنات فرد عليها؟؟؟؟؟؟؟؟
في ناس ياخذون من الدين ستار ويتكلموون عن الحرام وصدرت اوامر عليا بايقافه عن الاذاعه والتلفزيوون؟؟؟ على اساس لا يهذرب وايد
مايو 21st, 2007 at 21 مايو 2007 9:02 م
يعني بصرحه دخلت الموقع وهذا الموضوع اتوقع انه بستفيد منه؟؟
بس منتهي السخافه..شو يعني شيعي .. شو يعني درس برع..؟
سخافه
يعني الحين انتو الدين مقطع بعضه عنكم
انزين هوه قال شي غلط اناقشه في غلطه مب مشاء الله كل حد ياب مله خبيص وقعد يحش فيه شو خليتو للناس اللي مش متعلمين؟؟؟
انتقده في الغلط مش في ذاته
واذا هوه مسلم شيعي هذا شي راجع لهمثل انا مسلمه سنيه وهذا شي رجع لي
واتمني تكون مواقع الحوار الاماراتيه ارقس من جذيه
يونيو 8th, 2007 at 8 يونيو 2007 6:40 م
كلامكم صحيح
سمعت ربيعتي تداوم في المصنع عندهم بالفوعة تقول إن جابر كانت مرفوعة عليه قضية وخسرها وانحكم عليه بالسجن والغرامة
بصراحة كان مصخها في حق الموظفة وتمادى وايد يوم صورها شو عنبو وين عايشين في أمريكا وين الحرية الشخصية وحرمة العايلات
المهم لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك
وفي النهاية ما يصح إلا الصحيح
يونيو 25th, 2007 at 25 يونيو 2007 12:52 م
وانا بعد من المعجبين بأداء جابر عبيد.. وطريقة تفاعله مع المواضيع
وما سمعت الحلقة اللي استوى فيها هذا الحكي
بس اذكر في حلقة ان بعض الوزارات ترفض انقبة الموظفات (اي حجاب الوجه)
فقام جابر واتصل على مفتي الذي افتاء ساعتها
وهذه طريقته في كل أمر
اذا شي في القانون ,,,اتصل
اذا شيء في الطب اتصل على مختصين
فلازم يا اخواني ان ما تقذفون الريال بكلام يحاسبوك عليه رب العالمين
انتم الحين تسبونه وتأكلون لحمه …. انتم بمعنى اصح تغلطون علي شخص
أبريل 14th, 2008 at 14 أبريل 2008 2:30 م
انا مدري ليه تفرقون بين الشيعي والسني ..،
ايش يعني رافضي ..، شو هالتفكير الغبي ..،
مو نحن كلنا مسلمين في النهاية واذا راح تعلقون
على سنة وشيعة فهذا بحد ذاته موضوع خاص ..،
وباب لو انفتح ما ظن راح يتسكر ..، !
انا اقول خلي هالكلام لناس الي فاهمه في العلم
والدين والناس الي تفتي ..، طيب .. !
وبعدين انت وياه ..،
متى ذلكم جابر عبيد .. ايش الحاجه الي سواها
ولا الكلام الي قاله وذلكم فيه ..، قال ذلنا قال
وبعدين
هاي ويهي اذا جه احد واخذ حقوقكم ولا ساعدكم
مثل جابر عبيد ..، سني شيعي ..، لكن ساعد
وايد ناس ،ما راح قال لا هاي سني ما بساعده وهذا
شيعي بوقف معاه ..، ايش هالتفكير ..،
الله يهديكم بس ..،
واذا على الغلط محد ٍ معصوم عنه ..،
كل ابناء آدم خطاء ..،
لكن المشكله لما الواحد يغلط وما يقول انا غلطت
وجابر عبيد تكلم واعترف انه غلطان ..، وطلب العذر ..!
فما يحق لأي واحد منكم انه يهاجمه او انه
يتجرأ عليه بأي من الكلام والأتهامات الباطله ..،
حلوه وربي يوم احد يجي ويكتب موضوع ..،
يجون الباقي ويزيدون البهارات عليه ..، !
وعن الخطأ صدقة اي والله بنت الغياثي ..،
انتوا الحين ما تسمون الي تسوونه غلط
يوم انكم اتنمون وتتكلمون عن الرجال وهو ما هو بحاضر
وكل واحد يقولي لا هذا شي ما ينسكت عنه
وهذا رافضي وخروا عنه ..، ومدري ايش
شفتوا محد يدافع والمجال مفتوح قدامكم ..،
كل واحد فيكم سوه عمره فاهم وقوي ودش يناقش..،
انا اقول شطارتكم هذي ..،
لما تشوفون جابر عبيد ..، طلعوها قدامه ..!
هزلة اي والله هزلة ..،
ايش قال مسوين اعمارهم فاهمين
بالغلط والصح ..، وهم ينمون على الرجال
ما قالوا لا الي نسويه نحن غلط و لا صح
يوم انه نتكلم عنه ..،
اقسم ابربي انه هرج ..،
اقول اذكروا الله بس ..، اذكروا الله ..،
ربي يهديكم انشاءالله ..،
لا حول ولا قوة الا بالله ايش اقول
اكثر ..، !